"سيد محمود"معلومات هامة من تدريب نظم المعلومات للمراجعة الخارجية
لابد من تحديد الهدف من الملاحظة قبل القيام بالملاحظة.
لابد من التواصل بين أعضاء الفريق.
ولابد من التخطيط والتنسيق بين اعضاء الفريق.
الحواجز التي قد توجد بين اعضاء الفريق : السن – اختلاف مكان الاقامة – النوع.
لابد من استثمار الخبرات في الفريق.
التعامل اثناء الزيارة كفريق وليس أفراد.
الموقع الرسمي : naqaaae.eg
الموقع الخاص : naqaae.net
الموقع الافتراضي للتدريب – المستخدم والباسوورد naqaae3
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عند فتح الايميل تعرف الهيئة ذلك وفي حالة عدم فتحه ترسل رسالة على الموبايل بعد تقرير لرئيس الهيئة اذا كان عدد الغير مبلغين كبير واذا كان عددهم قليل ليهمل ذلك.
الدعم الفني : في حالة وجود مشكلة تريد توصيلها للهيئة - نكتب الاسم والرقم القومي والمشكلة والاقتراح – تحديد القسم المطلوب ارسال المشكلة عليه – يتم الرد اما مباشرة او على الايميل او لا يرسل لعدم الاحراج ( في حالة لم يوفق السائل في امتحان معين )
بالنسبة للاختبار المجمع من لم يوفق يرسل له موعد آخر للاختبار.
في تعديل البيانمات غيرر مسموح بالتنعديل الا على التليفون والايميل – اي تعديل آخر يتم في الهيئة
لابد من طبع الكارت التعريفي أو الكارنية لاستخدامه عند استلام الملف من الهيئة والتوقيع
المرفقات المطلوبة التي يجب رفعها على حسابك قبل المقابلة : صورة بامتداد jbg – سيرة ذاتية مكتوبة على الوورد – آخر مؤهل حصلت عليه – الرقم القومي _ افادة من مكان العمل او بيان حالة ( وغير العاملين كارنية نقابة مثل المحاميين أو فيسش وتشبيه اذا لم يتبع نقابة.)
كل مستخدم تفتح له صفحة حسب صلاحياته واقل الصلاحيات للمؤسسة
دعوة الاجتماع
يجب الاعتذار في حالة عدم القبول وذكر السبب
الاجتماع : الدعوات للحضور مع اللجنة بعد قبول المراجعة – يمكن رفضها بالتنسيق مع رئيس الفريق – يمكن تعديل الموعد في نفس اليوم – او رفض الفريق كله وتغيير اليوم – أو ارسال توزيع العمل على النت – كل ذلك خلال يوم او اثنين على الاكثر لارتباط ذلك بأشياء أخرى.
الدخول على المدرسة بالضغط على الايقونة أو الصورة
فائدة التليفونات والايميل للتواصل مع الزملاء والتنسيق
االاقامة : لا تظهر بياناتها الا قبل الزيارة الميدانية 2:3 يوم
تعديل كلمة المرور:
من التدريب – من الاعتماد قبل الجامعي – من ادارة الصلاحيات
صندوق الوارد : موجودة في بريدك ايضا
الممارسات 142 – 152
الاستقصاء : تغذية راجعة -لذكر الرأي في الممارسات لتحويلها لممارسة متميزة .
اعتذارات المراجع : في حالة الاعتذار – يذكر نوع الاعتذار – للسفر او ظروف شخصية وتذكر المدة لعدم الترشيح خلال فترة الانشغال – في حالة الترشيح وعدم الاعتذار وفي حالة زوال سبب الاعتذار ترسل رسالة للهيئة او تذهب لها.
الاجتماعات:
لاستلام الملف او غيرها معرفة موعد استلام الملف ندخل على اجتماعات
المكتبة الالكترونية لتحميل الملفات من اول ترشيح لك والمكتبة متاحة لجميع المراحل – ويفضل تحميل الملف المطلوب لأن الملفات قد يطرأ عليها تغيير.
للامتحان :
المرفقات :
أنواع المرفقات
قبل الزيارة الميدانية : فحص الملف – الزيارة التنسيقية – توزيع المهام
أثناء الزيارة : 4 ايام بأربع تقارير
بعد الزيارة:
تقرير نهائي
ملف عضو مجمع
لارفاق ملف يتم تحديد نزوغع المرفق ونحدد اسمه ومكان حفظه
الاحصائيات:
عددية : معلمين متعلمين – تربوي عليا - .............
تؤخذ الاحصاءات من فحص الوثائق وليس من ملف الاعتماد للمؤسسة لأن البيانات قابلة للتغيير – نسب النجاح يكلف مدير المدرسة باحضار بيان من الادارة التعليمية بنسبة النجاح للشهادة التي لايوجد نتائج لها بالمدرسة
يراعى المجموع
بعد ادخال كافة الاحصاءات نضغط حفظ فيتم الجمع تلقائيا
الاحصاءات المئوية : نسب النجاح – الغياب – التحويل من والى - التسرب
تكتب النسبة بدون علامة %
حالة المبنى : يكتب حسب المظهر العام – ولابد من التوافق بين التقدير العام والجزئيات داخل المدرسة كدورات المياه – وحجرات الدراسة – شروخ المبنى – أمن وسلامة المبنى – الطفايات : التاريخ – دفتر العهدة – العداد – خراطيم المياه تجرب حتى لاتخدعك المؤسسة
لماذا وضعت الرؤية والرسالة داخل الاحصاءات : لأنه يتم تحليلها كما يتم تحليل الاحصاءات وليتضح مدى التوافق.
التقييم درجات الممارسات:
كود الممارسة 4 يبدا من اليمين للشمال في الورقي.
على الموقع خمسة لاضافة المجال الرئيسي ومن الشمال لليمين – والرقم -5 يدل على المرحلة التعليمية
التعليق على درجة الممارسة
التقييم الذاتي يخفي لعدم تأثر المراجع بها
في حالة عدم وجود ذوي الحاجات الخاصة لا يفتح المؤشر اساسا لأنه لابد من تقييمه اذا فتح
المؤشر التي تظهر ممارساته يظهر تحته خط – بعد الحفظ ينتقل للمؤشر التالي مباشرة.
أقوى أداة حسب منطوق الممارسة
تقدير الممارسة : يتم بالأدلة والشواهد وفي حالة الاختلاف نزيد من الادلة والشواهد – ولابد من الانتهاء من هذه الاعمال بنهاية اليوم الثالث.
التقييمات :
تقييم العضو أو الرئيس - الفرق بين حساب العضو وحساب الرئيس هو ما يظهر لتقييمه – الرئيس يقيم الاعضاء الثلاثة – اما كل عضو فيقيم الرئيس فقط – الاختلاف في التقييم ان هيزيد في تقييم الرئيس اذا كان العضو يصلح كرئيس فريق ام لا .
نب الغياب تؤثر على الفاعلية التعليمية : نسب النجاح قد تكون عالية مع ارتفاع الغياب فهذا يدل على قلة أثر المؤسسة في نواتج التعلم.
التحويل : يكتب المبرر لارتفاع نسب التحويل
الأمن والسلامة : وجود مشكلة فيها لا تعتمد المؤسسة – على طريق سريع – عدم وجود حنفيات حريق -4 قاعات رياض اطفال وعين واحدة فقط دورة مياه مثلاً.
التوصية بالاعتماد او عدمه من أيقونة التقرير النهائي.
عدد الاحصاءات 196 رقم ثابت
الادلة والشواهد تكتب بالتفصيل في ملف الاعضاء.
نسب الغياب يمكن ان تصل 14%.
الدعم الفني يقدم في : التنسيقية – التقرير.
الجداول : تحول اكسل او بي دي اف
ملف الاعضاء اصبح مجمع في ملف واحد.
نقاط القوة والضعف للمجلات – التقديرات الكمية
التاكد من الممارسات الغير مدخلة بعد ادخالها .