جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا $(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ 829894
ادارة المنتدي $(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ 103798
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا $(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ 829894
ادارة المنتدي $(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ 103798
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


Focus on quality  
الرئيسيةالجودةأحدث الصورالتسجيلدخول
اللهم اني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدا غيرك, وأستودعك لا إله الا الله فلقني إياها عند الموت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  >>> للالتحاق ببرنامج حفظ القرآن سجل اسمك هنا <<<
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_icon_minitimeالأربعاء مايو 28, 2014 6:15 am من طرف شريم الزهراني

» اختبار القراءة والكتابة
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_icon_minitimeالجمعة مايو 02, 2014 8:02 am من طرف عبدالحميد مجلي

» تحية وتقدير لإدارة تميزت بالريادة
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2014 5:29 am من طرف هاله عبد السلام عبده حسن

»  بحوث لاهمية نشر ثقافة الجودة
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2014 4:57 am من طرف هاله عبد السلام عبده حسن

» ارقامى
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 25, 2014 1:05 pm من طرف shereey sayed

» اجهزتى المنزلية
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 25, 2014 12:27 pm من طرف shereey sayed

» الغذاء الصحى وغير الصحى
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 1:03 am من طرف shereey sayed

» قصة الاميرة و الثعبان
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 1:00 am من طرف shereey sayed

» الام المثالية لروضة العمدة
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 12:54 am من طرف shereey sayed

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
موافع تهمك

http://www.naqaae.eg/
موقغ الهييئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى




التبادل الاعلاني


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هاله عبد السلام عبده حسن - 777
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_rcap$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_voting_bar$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_lcap 
هاله خشبه - 453
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_rcap$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_voting_bar$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_lcap 
olivia - 168
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_rcap$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_voting_bar$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_lcap 
سيد محمود - 123
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_rcap$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_voting_bar$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_lcap 
adelnagar - 93
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_rcap$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_voting_bar$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_lcap 
نهادعشم ميخائيل - 66
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_rcap$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_voting_bar$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_lcap 
على شوقى مصطفى - 55
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_rcap$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_voting_bar$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_lcap 
سحر العربي - 39
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_rcap$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_voting_bar$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_lcap 
سنو وايت - 36
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_rcap$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_voting_bar$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_lcap 
risha - 25
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_rcap$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_voting_bar$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_vote_lcap 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

 $(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adelnagar

adelnagar


الاوسمة : $(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ Jb12915568671
ذكر عدد المساهمات : 93
العمر : 59
الموقع : ادارة العمرانية

$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ Empty
مُساهمةموضوع: $(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$   $(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$ I_icon_minitimeالخميس يونيو 02, 2011 3:22 pm

محافظةالجيزة (adel)
إدارةالعمرانية
قسم التطويروالجودة

دفتر تحضير دروس
في ضوء
التقويم الشامل






























...................................................................
......................................................................................................
.........................................................................................................................................................................
.........................................................................................................................................................................
.........................................................................................................................................................................
.........................................................................................................................................................................
......................................................................................................................................
























...................................




الحصة واليوم الأولى الثانية الثالثة الرابعة الخامسة السادسة السابعة الثامنة التاسعة
الأحد
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس


مدرس المادة مشرف المادة الموجه مدير المدرسة

------------------------- --------------------------------- --------------------------- ------------------------------

-






































للعام الدراسي --------- / --------- م
المادة : ----------------- الصف : ----------------- الفصل الدراسي : -----------------
الشهر الوحدة الموضوعات عدد الفترات
















مدرس المادة مشرف المادة الموجه مدير المدرسة
------------------------- --------------------------------- --------------------------- ------------------------------
















الأهداف العامة لتدريس مادة العلوم

================================

1. تثبيت وترسيخ الإيمان بالله تعالى وذلك عن طريق مشاهدة ما في هذا الكون من عظيم الخلق وعجيب الصنع وملاحظة الدقة الرائعة في الظواهر الطبيعية واكتشاف انسياقها التام وخضوعها الكامل لقدرة الله
2. تعويد الطلاب على المناقشة والبحث والاستنتاج في كل ما يسمعه ويراه ويفكر فيه ليصل إلى الحقائق ) تنمية الروح العلمية لدى الطالب (
3. تزويد الطلاب بالنقد المهذب والحقائق والمفاهيم العلمية التي تساعد على فهم وتفسير الظواهر و تفسيرها باستخدام الطرائق العلمية كالمشاهدة والتجريب.
4. غرس بذور استخدام الأساليب العلمية في نفوس الطلاب وذلك مثل تحليل المعلومات والتحقق من صحتها وإبداء الرأي فيها.
5. تعريف الطلاب بالبيئة وما يكتنفها من ظواهر مهمة وتسخير العلوم في إصلاحها وتطويرها والمحافظة عليها.
6. مساعدة الطلاب على تعلم العادات السليمة واتباع القواعد الصحيحة وتعريفهم بالدور الذي تلعبه الصحة الجيدة في حياة الإنسان.




الموضـــــــــــــــــــــــوع
رقم الدرس رقم الصفحة

الفصل
اليوم
التاريخ
الحصة










1. . ....................................................................................................................................................................................................................................
2. . ....................................................................................................................................................................................................................................
3. . ....................................................................................................................................................................................................................................
4. . ....................................................................................................................................................................................................................................
5. . ....................................................................................................................................................................................................................................
6. .....................................................................................................................................................................................................................................


......................................................................................................................... .........................................................................................................................

......................................................................................................................... .........................................................................................................................

......................................................................................................................... .........................................................................................................................

......................................................................................................................... .........................................................................................................................

......................................................................................................................... .........................................................................................................................

......................................................................................................................... .........................................................................................................................

......................................................................................................................... .........................................................................................................................

......................................................................................................................... .........................................................................................................................

القضايا المتضمنة.......................................................................... .........................................................................................................................





































مدرس المادة مشرف المادة الموجه مدير المدرسة

------------------------- --------------------------------- --------------------------- -------------------------------

مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات تحليل منهج علوم الصف : الأول الاعدادى الفصل الدراسي : الأول العام الدراسي : 2010/2011
الشهر محتوى
الوحدة جوانب التعلم
الحقائق المفاهيم المهارات قيم واتجاهات
أكتوبر2010 الوحدة الأولي:
(1)المادة وخواصها.
(2) تركيب المادة.
(3) التركيب الذري للمادة.
مراجعة علي الوحدة الأولي - المادة .
- الخواص الفيزيائية
- الخواص الكيميائية.
- خصائص جزيئات المادة
- الانصهار - التصعيد
- المادة والجزيئات
- الذرة وتركيبها.
- الرمز الكيميائي
- التوزيع الإلكتروني
- النشاط الكيميائي. - الكثافة - المادة
- درجة الصلابة
- درجة الانصهار
- درجة الغليان
- التوصيل الكهربي والحراري
- خواص الجزيئات -الذرة
- العدد الذري - العدد الكتلي - التوزيع الإلكتروني
- النشاط الكيميائي - يتدرب الطلاب علي التمييز بين المواد من حيث الخواص.
- يتدرب علي التوزيع الإلكتروني - يقارن بين بعض الجزيئات والرموز
- أن يقدر الطلاب عظمة الخالق في إبداع الذرات
- يقدر جهود العلماء في تفسير
خواص المادة وتركيب الذرة.
نوفمبر2010 الوحدة الثانية:
(1) الطاقة مصادرها وصورها
(2)تحولات الطاقة
(3)الطاقة الحرارية
مراجعة علي الوحدة الثانية - الطاقة - صور الطاقة
- الشغل - الوزن
- طاقة الوضع - طاقة الحركة
- قانون بقاء الطاقة الميكانيكية
- تطبيقات تكنولوجية
- آثار سلبية للتكنولوجيا
-الطاقة الحرارية
- درجة الحرارة
- طرق انتقال الحرارة
- تطبيقات تكنولوجية. - الطاقة
- الشغل
- الوزن
- طاقة الوضع
- طاقة الحركة
- قانون بقاء الطاقة
- الحرارة
- الطاقة الحرارية -إجراء التجارب التي توضح طاقة الوضع والحركة وتحولات الطاقة والطاقة الحرارية
- مقارنات بين طاقة الوضع والحركة .
-استنتاج بعض العلاقات والقوانين. - يقدر جهود العلماء في بعض التطبيقات التكنولوجية
- ينبذ بعض العادات السيئة للتكنولوجيا للحفاظ علي بيئته .
- يقدر عظمة الخالق في تحولات الطاقة وصورها.
ديسمبر 2010 و يناير2011 الوحدة الثالثة:
(1)تنوع الكائنات الحية وتصنيفها
(2)التكيف وتنوع الكائنات الحية.
(3)التكيف واستمرار الحياة.
مرجعة علي الوحدة الثالثة - تنوع النبات والحيوان والكائنات الدقيقة
- تصنيف الكائنات الحية
- النوع
- علم التصنيف.التكيف وأنواعه
- صور التكيف واستمرار الحياة
- مفهوم التنوع وصورة
- علم التصنيف
- النوع
- التكيف
- مظاهر التكيف
- أهمية التكيف وأسبابه . - يستنتج الطالب الاختلافات بين أنواع الكائنات الحية
- يكتسب الطالب مهارات تصنيف الكائنات الحية
- يعقد المقارنات بين مظاهر التكيف. - يقدر عظمة الخالق في إبداع الكائنات الحية .
- يؤمن الطالب بالسببية في تنوع وتكيف الكائنات الحية وأهمية ذلك.
مدرسي المادة المدرس الأول المشرف
1- طارق إسماعيل عبد النبي 2- مراد ميخائيل يس علاء الدين محمد عبد الله


مدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات تحليل منهج علوم الصف : الأول الاعدادى الفصل الدراسي : الأول العام الدراسي : 2010/2011
إستراتيجية
التعلم والطرق مصادر
المعرفة النشاط الوسائل أساليب التقويم

- طريقة الحوار والمناقشة
- طريقة لعب الأدوار
- طريقة التمثيل
- طريقة العصف الذهني - التجارب المعملية
- المكتبة
- دروس بوربوينت
- البث التليفزيوني للبرامج التعليمية - إجراء بعض التجارب الخاصة بخواص المواد الفيزيائية.
- رسم لوحة لرموز بعض العناصر.
- إجراء البحوث العلمية.
- رسم التوزيع الإلكتروني لبعض الذرات .
- عمل مجسمات لبعض الجزيئات.


- التجارب المعملية
- المكتبة
- دروس بوربوينت
- البث التليفزيوني للبرامج التعليمية - أسئلة مقاليه
- أسئلة موضوعية
- علل يستخدم الذهب والفضة في صناعة الحلي
- طريقة الحوار والمناقشة
- طريقة التمثيل
- طريقة لعب الأدوار
- العصف الذهني - التجارب المعملية
- المكتبة
- دروس بوربوينت
- البث التليفزيوني للبرامج التعليمية - إجراء بعض التجارب المتاحة لبيان طاقة الوضع والحركة وتحولات الطاقة
- نموذج للعمود البسيط وبيان صور الطاقة المختلفة.
-إجراء بعض البحوث العلمية .
-عمل مناقشات حوار بين التلاميذ .




- التجارب المعملية
- المكتبة
- دروس بوربوينت
- البث التليفزيوني للبرامج التعليمية - أسئلة مقاليه
- أسئلة موضوعية
توجد كثير منها فى بنك الأسئلة
- طريقة الحوار والمناقشة
- العصف الذهنى
- لعب الأدوار .
- التعلم التعاوني. - التجارب المعملية
- المكتبة
- دروس بوربوينت
- البث التليفزيوني للبرامج التعليمية - جمع الصور لأنواع الكائنات الحية .
-عمل بعض الأبحاث العلمية .
-عمل بعض المجسمات . - التجارب المعملية
- المكتبة
- دروس بوربوينت
- البث التليفزيوني للبرامج التعليمية - أسئلة مقاليه
- أسئلة موضوعية
أكمل ينتهي قدم الجمل ب.......وذلك لحمايته من......
موجه المادة مدير المدرسة
جمال رشدي محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elgawdahdfna.ahlamontada.com/profile?mode=editprofile
 
$(نموذج لتحضيير درس نموذجى)$
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموذج من خريطة المنهج للمواد الدراسية
»  نموذج توزيع الادوار والمسؤليات على اعضاء المؤسسة.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة :: الركن المنوع :: ابداعات الاعضاء-
انتقل الى: