&[التخطيط لعمليتى التعليم والتعلم ]&$(يخطط المعلم لعمليتى التعليم والتعلم فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة )$
-يحضر المعلمين دروسهم لتحقق النموالكامل لشخصية المتعلمين
(معرفيا/وجدانيا/مهاريا) وطرق تعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة ..!
_ تصميم أسليب تقويم تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة ..!
&[تنفيذ عمليتى التعليم والتعلم ]&
$(يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية/المهارية/الوجدانية)
لدى المتعلميين)$
- إستخدا إستراتجيات تحقق نواتج التعلم والربط بين المواد العلمية
ومشكلات المجتع والعمل على مواقف حياتية تنمى المهارات عند المتعلميين ..!
$(يدير المعلم عملية التعلم بكفاءة)$
يعدل فى الخطة الزمنية طبق للمواقف والمستجدات وتوظيف الأدوات والخامات
التى تلبى العملية التعليمية ..!
$(يستخدم المعلم إستراتجيات تعليم وتعلم متنوعةتلبى متطلبات ذوى الحاجة)$
إستخدام وتفعيل إستراتجيات تتناسب مع ذوى الحاجة إذا وجد متعلميين ,,!
$(يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق نواتج التعلم)$
-إستخدام مصادرمعرفة متعددة (مطبوعة /إلكترونية) وعمل أنشطة تربوية
متعددة (مشروعات/مسابقات/زيارات/الخ ..)
-أستخدام أنشطة إثرائية مختلفة تلبى مواهب المتعلميين ..!
&[إستخدام أدوات تقويم فعالة]&
$(يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم)$
-يستخدم المعلميين أساليب متنوعة لتقويم نواتخ التعلم(معرفيا/وجدانيا/مهاريا)
-يستخدم المعلميين أساليب متنوعة لتقويم ذوى صعوبات التعلم ..!
[color=green]$(يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعةالمناسبة لهم)$
- يعمل المعلمين على تحسين الآداء للمتعلمين طبقا لنتائج التقييم لمتابعة تقدمهم..!
&[ممارسة أنشطة مهنية فعالة]&[/color
$(يوفر المعلم مناخأ صفيأ مناسبأ)$
- توفر إدارة المدرسة والمعلميين مناخ صفيا يشمل على المناقشة والحوار
وتقبل الأخروالتعامل بمساواة وشفافية ..!
$(يحرص المعلم على تنمية ذاتة مهنيأ)$
- يواظب المعلمين على التنمية المهنية بشكل دائم وتبادل الخبرات وتعديل
الأداءات طبقا لنتائج التقييم ..!
_ يواظب المعلمين على إستخدام مصادر معرفة متنوعةللمتعلميين ..!
:sun
ny: :scratch: