زملائى الاعزاءفى معظم الاحوال عندما يصدر قرار لتخفيف الاعباء قد يحدث شىء من اللبس أوالفوضى والتراخى فى العمل
بمعنى انه بصدور قرار الهيئة بالتخفيف من الملفات الورقية يجب وعلى وجه السرعة تحديد دور كل فرد من العاملين بالمؤسسة وتحديد الممارسات المسئول عنها وما يجب عليه من إعداده والعمل به
فعلى سبيل المثال :ينبغى تحديد وتجميع الممارسات الموزعة من جميع المجالات وتسلم إلى المسئول عنها كتلة واحدة
وهذا دور الدعم الفنى بان يقوم بتوزيع الممارسات على جميع العاملين كل جسب تخصصه ووظيفته فى المؤسسة التعليمية ولو فيه غموض فى معنى الممارسة يجب توضيحها وتحديد المطلوب لتفعيلها وبهذا سيتحمل جميع العاملين بالمؤسسة المسئولية ولكل فرد فى المؤسسة حريه الابداع والابتكار لتحسين الاداء كيفما يشاء والكل يؤدى عمله ويوثقه بالطريقة التى تلائمه وسيحدث منافسة فى تفعيل
وأوضح فكرتى بطريقة أخرى: وهى بدلا من تقسيم العمل على الفرق التسع ويكون التركيز او العبء الاكبر على رؤساء الفرق وانصرافهم عن مهامهم الرئيسية وترك الحصص واهمال الطلاب واضاعة الوقت
اقترح على حضراتكم الاتى يوزع العمل ممارسات ويسلم كل مسئول ما يخصه من ممارسات لتفعيلها
على سبيل المثال:يسلم للمدرس الاول جميع الممارسات التى ان قام بتفعيلها مع فريق العمل من مدرسين المادة تحققت معايير الجودة وكل فى تخصصه وهكذا مع كل مسئول بالمدرسة مع فريق العمل كل فى تخصصه وبهذا الاسلوب سيتم اشراك جميع العاملين بالمدرسة بلا استثناء وكل فى مجاله ولن يكون هناك مكان لمقصر لان الصورة ستكون واضحة فالعضو الفعال أداؤه ظاهر للعيان والمتراخى ظاهر ايضا للعيان.
وبهذا أيضا سيتخفف المنسق من اعباءه الكثيره ويركز ايضا فى عمله الاساسى ويقتصر دوره كمرشد للمراجعين أثناء الزيارة.
النتائج المتوقعة
جودة حقيقية مفعلة
تقليص الملفات الورقية
الجميع يعمل فى مجال تخصصه
المنافسة بين العاملين
الثواب والعقاب
وأرجو عرض الموضوع للمناقشة