جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة
طريقة تنمية القراءة  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا طريقة تنمية القراءة  829894
ادارة المنتدي طريقة تنمية القراءة  103798
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة
طريقة تنمية القراءة  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا طريقة تنمية القراءة  829894
ادارة المنتدي طريقة تنمية القراءة  103798
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


Focus on quality  
الرئيسيةالجودةأحدث الصورالتسجيلدخول
اللهم اني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدا غيرك, وأستودعك لا إله الا الله فلقني إياها عند الموت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  >>> للالتحاق ببرنامج حفظ القرآن سجل اسمك هنا <<<
طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالأربعاء مايو 28, 2014 6:15 am من طرف شريم الزهراني

» اختبار القراءة والكتابة
طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالجمعة مايو 02, 2014 8:02 am من طرف عبدالحميد مجلي

» تحية وتقدير لإدارة تميزت بالريادة
طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2014 5:29 am من طرف هاله عبد السلام عبده حسن

»  بحوث لاهمية نشر ثقافة الجودة
طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2014 4:57 am من طرف هاله عبد السلام عبده حسن

» ارقامى
طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 25, 2014 1:05 pm من طرف shereey sayed

» اجهزتى المنزلية
طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 25, 2014 12:27 pm من طرف shereey sayed

» الغذاء الصحى وغير الصحى
طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 1:03 am من طرف shereey sayed

» قصة الاميرة و الثعبان
طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 1:00 am من طرف shereey sayed

» الام المثالية لروضة العمدة
طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 12:54 am من طرف shereey sayed

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
موافع تهمك

http://www.naqaae.eg/
موقغ الهييئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى




التبادل الاعلاني


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هاله عبد السلام عبده حسن - 777
طريقة تنمية القراءة  I_vote_rcapطريقة تنمية القراءة  I_voting_barطريقة تنمية القراءة  I_vote_lcap 
هاله خشبه - 453
طريقة تنمية القراءة  I_vote_rcapطريقة تنمية القراءة  I_voting_barطريقة تنمية القراءة  I_vote_lcap 
olivia - 168
طريقة تنمية القراءة  I_vote_rcapطريقة تنمية القراءة  I_voting_barطريقة تنمية القراءة  I_vote_lcap 
سيد محمود - 123
طريقة تنمية القراءة  I_vote_rcapطريقة تنمية القراءة  I_voting_barطريقة تنمية القراءة  I_vote_lcap 
adelnagar - 93
طريقة تنمية القراءة  I_vote_rcapطريقة تنمية القراءة  I_voting_barطريقة تنمية القراءة  I_vote_lcap 
نهادعشم ميخائيل - 66
طريقة تنمية القراءة  I_vote_rcapطريقة تنمية القراءة  I_voting_barطريقة تنمية القراءة  I_vote_lcap 
على شوقى مصطفى - 55
طريقة تنمية القراءة  I_vote_rcapطريقة تنمية القراءة  I_voting_barطريقة تنمية القراءة  I_vote_lcap 
سحر العربي - 39
طريقة تنمية القراءة  I_vote_rcapطريقة تنمية القراءة  I_voting_barطريقة تنمية القراءة  I_vote_lcap 
سنو وايت - 36
طريقة تنمية القراءة  I_vote_rcapطريقة تنمية القراءة  I_voting_barطريقة تنمية القراءة  I_vote_lcap 
risha - 25
طريقة تنمية القراءة  I_vote_rcapطريقة تنمية القراءة  I_voting_barطريقة تنمية القراءة  I_vote_lcap 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

 طريقة تنمية القراءة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
olivia

olivia


الاوسمة : طريقة تنمية القراءة  28253769354837258953
انثى عدد المساهمات : 168

طريقة تنمية القراءة  Empty
مُساهمةموضوع: طريقة تنمية القراءة    طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 01, 2011 8:51 am

تدريب الطلاب على القراءة المعبرة والممثلة للمعني ، حيث حركاتاليد وتعبيرات الوجه والعينين ، وهنا تبرز أهمية القراءة النموذجية من فبل المعلمفي جميع المراحل ليحاكيها الطلاب
.




*-
الاهتمام بالقراءة الصامتة ، فالطالب لايجيد الأداء الحسن إلا إذ فهم النص حق الفهم ، ولذلك وجب أن يبدأ الطالب بتفهمالمعنى الإجمالي للنص عن طريق القراءة الصامتة ، ومناقشة المعلم للطلاب قبل القراءة
الجهرية.




*
تدريب الطلاب على القراءة السليمة ، من حيث مراعاة الشكل الصحيحللكلمات ولا سيما أو أخرها .




*
معالجة الكلمات الجديدة بأكثر من طريقة مثل : استخدامها في جملة مفيدة ، ذكر المرادف ، ذكر المضاد ، طريقة التمثيل ، طريقة الرسم، وهذه الطرائق كلها ينبغي أن يقوم بها الطالب لا المعلم فقط يسأل ويناقش ، وهناكطريقة أخري لعلاج الكلمات الجديدة وهي طريقة الوسائل المحسوسة مثل معنى كلمة معجموكلمة خوذة ، وهذه الطريقة يقوم بها المعلم نفسه
!! .




*
تدريب الطلابعلى الشجاعة في مواقف القراءة ومزاولتها أمام الآخرين بصوت واضح ، وأداء مؤثر دونتلجلج أو تلعثم أو تهيب وخجل ، ولذلك نؤكد على أهمية خروج الطالب ليقرأ النص أمامزملائه ، وأيضاً تدريب الطالب على الوقفة الصحيحة ومسك الكتاب بطريقة صحيحة وعدم
السماح مطلقاً لأن يقرأ الطالب قراءة جهرية وهو جالس.


*تدريب الطالب علىالقراءة بسرعة مناسبة ، وبصوت مناسب ومن الملاحظ أن بعض المعلمين في المرحلةالابتدائية يطلبون من طلابهم رفع أصواتهم بالقراءة إلى حد الإزعاج مما يؤثر علىصحتهم ولا سيما حناجرهم.




*
تدريب الطلاب على الفهم وتنظيم الأفكار في أثناءالقراءة
.




*
تدريب الطلاب على القراءة جملة جملة ، لا كلمة كلمة ، وتدريبهمكذلك على ما يحسن الوقوف عليه
.




*
تدريب الطلاب على التذوق الجمالي للنص ،والإحساس الفني والانفعال الوجداني بالتعبيرات والمعاني الرائعة
.




*
تمكينالطالب من القدرة على التركيز وجودة التلخيص للموضوع الذى يقرؤه
.




*
تشجيعالطلاب المتميزين في القراءة بمختلف الأساليب كالتشجيع المعنوي ، وخروجهم للقراءةوالإلقاء في الإذاعة المدرسية وغيرها من أساليب التشجيع
.




*
غرس حب القراءةفي نفوس الطلاب ، وتنمية الميل القرائي لدى الطلاب وتشجيع على القراءة الحرةالخارجة عن حدود المقرر الدراسي ووضع المسابقات والحوافز لتنمية هذا الميل
.




*
تدريب الطلاب على استخدام المعاجم والكشف فيها وحبذا لو كان هذاالتدريب في المكتبة
.



*
تدريب الطلاب علي ترجمة علامات الترقيم إلى ما ترمزإليه من مشاعر وأحاسيس ، ليس في الصوت فقط بل حتى في تعبيرات الوجه
.




*
ينبغيألا ينتهي الدرس حتى يجعل منه المعلم امتداداً للقراءة المنزلية أو المكتبية
.




*
علاج الطلاب الضعاف وعلاجهم يكون بالتركيز مع المعلم في أثناء القراءةالنموذجية ، والصبر عليهم وأخذهم باللين والرفق ، وتشجيعهم من تقدم منهم ، وأما
أخطأ الطلاب فيمكن إصلاحها بالطرق التالية
:




-
تمضي القراءة الجهرية الأولى دونإصلاح الأخطاء إلا ما يترتب عليه فساد المعنى

- بعد أن ينتهي الطالب من قراءةالجملة التي وقع الخطأ في إحدى كلماتها نطلب إعادتها مع تنبيهه على موضوع الخطأليتداركه

.
- يمكن أن نستعين ببعض الطلاب لإصلاح الخطأ لزملائهم القارئين .



-
قد يخطئ الطالب خطأ نحوياً أو صرفياً في نطق الكلمة فعلى المعلم أن يشير إلىالقاعدة إشارة عابرة عن طريق المناقشة
.



-
قد يخطئ الطالب في لفظ كلمة بسببجهله في معناها وعلاج ذلك أن يناقشه المعلم حتى يعرف خطأه مع اشتراك جميع الطلابفيما اخطأ فيه زميلهم

.



-
يرى التربويين أنه إذا كان خطأ الطالب صغيراًلا قيمة له وخصوصاً إذا كان الطالب من الجيدين ونادراً ما يخطئ فلا بأس من تجاهلالخطأ وعدم مقاطعته
.



study study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاله عبد السلام عبده حسن
Admin



الاوسمة :

طريقة تنمية القراءة  80297887920258881111


طريقة تنمية القراءة  15-83
انثى عدد المساهمات : 777

طريقة تنمية القراءة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: طريقة تنمية القراءة    طريقة تنمية القراءة  I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 01, 2011 8:17 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elgawdahdfna.ahlamontada.com
 
طريقة تنمية القراءة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اختبار القراءة والكتابة
» طريقة تحفيظ جدول الضرب
» تنمية مهارات (الرياضيات )
» * كيف تساعد المناهج على تنمية مهارات المتعلميين *
» تنمية الحواس الخمسة للطفل الرضيع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة :: ركن المدرسة :: الطالب-
انتقل الى: