جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 829894
ادارة المنتدي بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 103798
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 829894
ادارة المنتدي بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 103798
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


Focus on quality  
الرئيسيةالجودةأحدث الصورالتسجيلدخول
اللهم اني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدا غيرك, وأستودعك لا إله الا الله فلقني إياها عند الموت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  >>> للالتحاق ببرنامج حفظ القرآن سجل اسمك هنا <<<
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالأربعاء مايو 28, 2014 6:15 am من طرف شريم الزهراني

» اختبار القراءة والكتابة
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالجمعة مايو 02, 2014 8:02 am من طرف عبدالحميد مجلي

» تحية وتقدير لإدارة تميزت بالريادة
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2014 5:29 am من طرف هاله عبد السلام عبده حسن

»  بحوث لاهمية نشر ثقافة الجودة
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2014 4:57 am من طرف هاله عبد السلام عبده حسن

» ارقامى
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 25, 2014 1:05 pm من طرف shereey sayed

» اجهزتى المنزلية
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 25, 2014 12:27 pm من طرف shereey sayed

» الغذاء الصحى وغير الصحى
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 1:03 am من طرف shereey sayed

» قصة الاميرة و الثعبان
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 1:00 am من طرف shereey sayed

» الام المثالية لروضة العمدة
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالسبت مارس 22, 2014 12:54 am من طرف shereey sayed

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
موافع تهمك

http://www.naqaae.eg/
موقغ الهييئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى




التبادل الاعلاني


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هاله عبد السلام عبده حسن - 777
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_rcapبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_voting_barبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_lcap 
هاله خشبه - 453
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_rcapبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_voting_barبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_lcap 
olivia - 168
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_rcapبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_voting_barبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_lcap 
سيد محمود - 123
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_rcapبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_voting_barبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_lcap 
adelnagar - 93
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_rcapبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_voting_barبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_lcap 
نهادعشم ميخائيل - 66
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_rcapبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_voting_barبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_lcap 
على شوقى مصطفى - 55
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_rcapبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_voting_barبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_lcap 
سحر العربي - 39
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_rcapبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_voting_barبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_lcap 
سنو وايت - 36
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_rcapبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_voting_barبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_lcap 
risha - 25
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_rcapبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_voting_barبحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_vote_lcap 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

 

 بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سيد محمود

سيد محمود


الاوسمة :
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 68584403041548726545

بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 33dkw29


بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 01270581873408831681
ذكر عدد المساهمات : 123

بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم   بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 23, 2011 7:46 am

بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم


" إن مفهوم التعلم تعبير ابتكره الباحثون في الظواهر الإنسانية ليصفوا به ظاهرة مهمة ترافق حياة الإنسان منذ ولادته حتى مماته ، وهو عملية أساسية في حياة كل فرد ، تكفل له البقاء والديمومة ، لذا أنشئت المدارس كي تتم فيها هذه العملية بكفاءة وفاعلية ، وعبر تاريخ الإنسانية كانت عملية التعلم تسير وفق نمط من الأنماط الثلاثة التالية : النمط الفردي ، النمط التنافسي ، النمط التعاوني ، وعلى هذه الأسطر القادمة سنسلط الضوء على مساحة كبيرة لأحد الأنماط التعليمية السابقة ، ألا وهو التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم " ...

الفصل الأول : الإطار النظري

أولا : أهمية الدراسة :

تعد المهارات التعاونية في حد ذاتها مخرجات تعليمية مهمة ترتبط بنجاح الطالب في حياته المستقبلية بما استطاع أن يمتلكه من توافق مع الآخرين نتيجة لتعلمه هذه المهارات ، فالتعلم التعاوني وما يحققه من مميزات وإيجابيات تنعكس بدورها على دافعية المتعلم ،وإنجاز الطلاب هو الشكل الأساسي والأكثر أهمية في نظر المعلم الذي يسعى بدوره لتطبيق أساليب واستراتيجيات تدريس حديثة تعمل على التغطية الكاملة لعطاء المتعلمين علميا وسلوكيا وحياتيا ..

ثانيا : أهداف الدراسة :

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام التعلم التعاوني كطريقة تدريس حديثة في إثارة دافعية الطلاب وزيادة إنجازهم داخل الفصل الدراسي ، مما يساعد المعلم على تحقيق أهداف تخدم العملية التعليمية التربوية ..
ثالثا : مشكلة الدراسة :

تتحدد مشكلة الدراسة في الإجابة على الأسئلة الآتية :

1- ما هي الدواعي التي حدت إلى استحداث طرق تدريس حديثة كالتعلم التعاوني من وجهة نظر العاملين في المدرسة ؟
2- ما الدور الذي يؤديه المعلم في تعزيز التدريس بطريقة التعلم التعاوني ؟
3- ما الآثار الإيجابية المترتبة على التدريس بطريقة التعلم التعاوني ؟

رابعا : الخطوات الإجرائية :

انتهجت الدراسة الخطوات الإجرائية الآتية :

1- الاطلاع على الدراسات السابقة .
2- إعداد الإطار النظري للدراسة .
3- تصميم عدد 2 استبانة موجهة للهيئة الإدراية والتعليمية بالمدرسة ، وكذلك عدد 2 استبانة موجهة للطالبات .
4- اختيار عينة الدراسة من الهيئة الإدارية والتعليمية والطالبات بمدرسة الحضارة للتعليم الأساسي ح/2
5- تجميع الاستبانات وتفريغها .
6- تحليل الاستبانات ومعالجتها إحصائيا .
7- استخلاص النتائج .
8- تحديد التوصيات الإجرائية .

الخلاصة :

يتضح من الدراسة ونتائجها ، أن هناك ضرورة ملحة لدى الطالبات في اتباع التعلم التعاوني كطريقة حديثة من طرق التدريس التي تسعى لإثارة دافعيتهن بشكل إيجابي ، شرط أن تكون الطريقة متبعة ضمن منهجية مدروسة ،وليس عشوائية لمجرد التطبيق ، إضافة إلى متوسط عدد المعلمات والإداريات اللواتي يرين في تطبيق هذه الطريقة عدم إثارة كافية وبنسبة طموحة لدافعية الطالبات بالمدرسة ...

من التوصيات التي توصلت إليها الدراسة :

1- تطبيق طريقة التعلم التعاوني ، كإحدى طرق التدريس الحديثة ، - قدر المستطاع – بطريقة صحيحة على الطالبات ، لما له من أثر إيجابي على العملية التعليمية التربوية داخل وخارج الفصل الدراسي ، وكذلك تساعد هذه الطريقة على اكتساب عادات ومهارات سليمة .
2- إجراء المزيد من الدراسات في هذا الموضوع ، إذ لا زالت هناك أمور تستجد بين الحين والآخر في التعلم التعاوني .
3- تعزيز التجارب الناجحة في التدريس بطريقة التعلم التعاوني ، كإحدى طرق التدريس الحديثة.
4- تنويع طرق التدريس الحديثة ، وتغييرها حسب الموقف الصفي .
5- يتحتم إبراز دور المعلمة في اختيار المجموعات ، وحسن تعامل الطالبات مع المهمة الموكلة إليهن .

وختاما : نسأل الله العلي القدير توفيقا وتيسيرا ، لكل ما من شأنه خدمة العملية التعليمية والتربوية .


منقول للفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاله عبد السلام عبده حسن
Admin



الاوسمة :

بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 80297887920258881111


بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم 15-83
انثى عدد المساهمات : 777

بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم   بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 23, 2011 7:20 pm

من التوصيات التي توصلت إليها الدراسة :
1- تطبيق طريقة التعلم التعاوني ، كإحدى طرق التدريس الحديثة ، - قدر المستطاع – بطريقة صحيحة على الطالبات ، لما له من أثر إيجابي على العملية التعليمية التربوية داخل وخارج الفصل الدراسي ، وكذلك تساعد هذه الطريقة على اكتساب عادات ومهارات سليمة .
من ابرز ايجابيات التعلم التعاونى هى تجسيد معنى واهمية العمل كفريق team workويحضرنى الان قول العالم المصرى الدكتور احمد زويل ان السبب الرئيسى وراء نجاح ابحاثة (team work


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elgawdahdfna.ahlamontada.com
 
بحث إجرائي بعنوان : التعلم التعاوني ودوره في إثارة دافعية المتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعلم التعاوني وأسلوب المجموعات :
»  التفريق بين صعوبات التعلم وبطيئو التعلم
» المعلم القائد ودوره في تحقيق الجودة المدرسية
» سجلات مجال المتعلم
» وثيفة معايير المتعلم 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة :: الركن المنوع :: البحوث الاجرائية-
انتقل الى: