جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


Focus on quality  
الرئيسيةالجودةبحـثالتسجيلدخول
اللهم اني أستودعك قلبي فلا تجعل فيه أحدا غيرك, وأستودعك لا إله الا الله فلقني إياها عند الموت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  >>> للالتحاق ببرنامج حفظ القرآن سجل اسمك هنا <<<
الأربعاء مايو 28, 2014 6:15 am من طرف شريم الزهراني

» اختبار القراءة والكتابة
الجمعة مايو 02, 2014 8:02 am من طرف عبدالحميد مجلي

» تحية وتقدير لإدارة تميزت بالريادة
الأربعاء مارس 26, 2014 5:29 am من طرف هاله عبد السلام عبده حسن

»  بحوث لاهمية نشر ثقافة الجودة
الأربعاء مارس 26, 2014 4:57 am من طرف هاله عبد السلام عبده حسن

» ارقامى
الثلاثاء مارس 25, 2014 1:05 pm من طرف shereey sayed

» اجهزتى المنزلية
الثلاثاء مارس 25, 2014 12:27 pm من طرف shereey sayed

» الغذاء الصحى وغير الصحى
السبت مارس 22, 2014 1:03 am من طرف shereey sayed

» قصة الاميرة و الثعبان
السبت مارس 22, 2014 1:00 am من طرف shereey sayed

» الام المثالية لروضة العمدة
السبت مارس 22, 2014 12:54 am من طرف shereey sayed

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
موافع تهمك

http://www.naqaae.eg/
موقغ الهييئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى




التبادل الاعلاني


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
هاله عبد السلام عبده حسن - 777
 
هاله خشبه - 453
 
olivia - 168
 
سيد محمود - 123
 
adelnagar - 93
 
نهادعشم ميخائيل - 66
 
على شوقى مصطفى - 55
 
سحر العربي - 39
 
سنو وايت - 36
 
risha - 25
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 هل تعرف ماذا فعل الدكتور مجدي ريس الهيئة القومية للجودة مع المراجعين في الوقفة الاحتجاجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحر العربي

avatar

الاوسمة :


انثى عدد المساهمات : 39

مُساهمةموضوع: هل تعرف ماذا فعل الدكتور مجدي ريس الهيئة القومية للجودة مع المراجعين في الوقفة الاحتجاجية    الثلاثاء مارس 01, 2011 1:02 pm

لقاء الدكتور مجدي رئيس الهيئة و المراجعون

<BLOCKQUOTE class="postcontent restore ">

</BLOCKQUOTE>
[/b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


<BLOCKQUOTE class="postcontent restore ">

استقل الممثلون وسائل السفر

بعد تنسيق جاد وبعد أسبوعين تقريباً من العمل والمتواصل لصياغة متأملة لأطر العلاقة بين الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والسادة المراجعين الخارجيين، انحصرت فيها وسائل الاتصال والتواصل بين موقع الفيس بوك ومنتديات جودة التعليم والهواتف المحمولة .
استقل ممثلو المراجعين الخارجيين وسائل سفر وانطلقوا من معظم محافظات مصر قاصدين بيتهم الثانى وأملهم المتبقي فى إصلاح منظومة التعليم فى مصر الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لعرض مطالبهم المشروعة فى إطار من الحب والتقدير لهذا الكيان المحترم ..

الاستقبال

فور دخولك لهذا المكان تجد من يُنادى عليك من رجال غير رجال الهيئة رجال فى الحقيقة هم أصحاب هذا المكان ( المعهد القومى للاتصالات ) يطلبون منك هويتك ليمنحونك بطاقة زائر تزين بها عنقك ويستدل بها عليك الآخرون وحينها لا تفارقهم الابتسامة فى وجهك ورقة المعاملة بعدها يتركونك تتجول هنا وهناك فالمكان حينئذٍ ملكٌ للجميع .

وضع الإطار

هنالك فى الكافتيريا ينتظر بعض المراجعين الخارجيين فى ترقب لمجئ رفقائهم وأصدقائهم فى الموعد المحدد ( 12 ظهراً ) وفى الحادية عشرة ظهراً تماماً كان الأغلبية قد حضروا وكان العناق والترحيب والابتسامة والدفء سمات بارزة لا تفارق أىٍّ منهم فجميعهم فى تشوّق دائم للقاء الواقعى لأنهم أغلب الوقت فى لقاءات افتراضية عدّةٍ على صفحات الإنترنت يتبادلون الحوار والخبرات ويتشاركون المناسبات فيما بينهم .

اقتنص اللحظة فوراً أ. جمال سعد عبد الحليم .. أحد الناشطين البارزين فى إدارة متطلبات السادة المراجعين الخارجيين بعد أن وضع لبنتها وفجّرها أ. طارق جويِّد .. ابن عروس البحر المتوسط الهادئ والمحترم والذى لا يختلف عليه اثنان فى أخلاقه النبيلة وتفضيله للمصلحة العامة على الخاصة .. واستأنف يؤكد على أننا يجب أن نكون مثالاً يُحتذى به فى الالتزام والجدية والنظام والشعور بالمسئولية وتناول المطالب بموضوعية بعيداً عن المصالح الفردية أو المتطلبات الخاصة وضرورة تحديد موعد مع مكتب الأستاذ الدكتور رئيس الهيئة لمقابلته على أن يكون فى الثانية عشرة والنصف ظهراً .
أكد أ. جمال سعد عبد الحليم على أن السادة المراجعين الخارجيين والذين يزيد عددهم عن 400 مراجع ( بحسب الإحصائيات الأولية وبحسب الأسماء التى تفاعلت من خلال الإنترنت ) قد رشحوا من يمثلهم ممن يثقون فى قدرتهم فى التحدّث باسمهم وعرض مطالبهم ونقلها بأمانة وإخلاص وينأون بأنفسهم عن المصالح الشخصية فكان أ. طارق محمود جويد ( الإسكندرية ) – أ. محمد رشدي عبد الباسط ( المنيا ) – أ. نادر الليموني ( الشرقية ) .
وافق الجميع ممن حضروا أيضاً على ضرورة ترشيح عناصر نسائية مخلصة وجادة ومعروفة لدى الجميع بالثقافة والفكر والرأي السديد فكانت أ. فاطمة محمد السيد ( القاهرة ) – مرفت محمد فايد ( الغربية ) فما كان منهما سوى الموافقة المطلقة للقيام بأى مهام تُسند إليهما وأنهما سيساعدان دائماً فى التأكيد على أى مطالب مستقبلية بالمتابعة والتواصل .

دعوة كانت منتظرة

قبل أن تدقّ الساعة الثانية عشرة ظهراً جاء أ. أيمن خطاب .. من مكتب الإعلام بالهيئة مبتسماً بشوشاً كعادته وبرفقته الشاب المتحضر والمحترم أ. أحمد حسن .. ليخبرا الممثلين بأن الأستاذ الدكتور رئيس الهيئة فى انتظارهم وأن قاعة الاجتماعات بجوار مكتبه في ترقّب لاستقبالكم جميعاً ...

كانت الفرصة رائعة أن حضر الجميع وسمعوا ما دار كاملاً بل وشاركوا وتفاعلوا أيضاً بعدما طرح الممثلون الثلاثة مطالب الجميع وتمت مناقشتها مع السيد الأستاذ الدكتور : مجدي قاسم .. رئيس الهيئة .

اللقاء العائلي

انتظم الجميع بقاعة الاجتماعات وكان حضور أ.د. مجدي عبد الوهاب قاسم .. رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بابتسامته وروحه المرحة مشجعاً ومحفزاً على التواصل وعرض المطالب المرجوة .
بدأ الاجتماع بحضور كل من :
أ. أيمن خطاب – أ. أحمد حسن ( مكتب الإعلام ) .

م . أشرف ( إدارة المعلومات ) .
أ. حسين الحفناوى ( إدارة الاعتماد ) .
أ. محمود جمال ( العلاقات العامة ) . .
* خرجنا من الحياة .
* مصر تستحق منا أن نكون على مستوى ورجولة .

كانت هذه أولى العبارات التى استهل بها رئيس الهيئة الاجتماع أكد من خلالها أن سيادته ومن يعملون معه كانوا يعملون تحت ضغطٍ حيث تركوا شئون أسرهم ومتطلبات الحياة الاجتماعية والعائلية ليقضوا معظم وقتهم فى مكان لا تملكه الهيئة .. مكان يفتقر إلى الاتساع واستيعاب كافة إدارات ومهام الهيئة حتى أن المقر الجديد بفرع شبرا قد أضافوا له حجرات من الألوميتال لاستيعاب مقدّرات الهيئة البشرية والمادية كما أن مكتب رئيس الهيئة ليس مناسبة لإدارة الأعمال أو استقبال الوفود المحلية أو العربية أو الأجنبية .
سرد لنا سيادته فى نبذة خاطفة ما تحقّق من إنجازات على مستوى الإصدارات التى منها حوالي 90 إصداراً لم يتم إرفاقه بعد على صفحة الموقع رابط إصدارات الهيئة واستطرد يذكر الإنجازات الخاصة بالتدريبات وورش العمل وتأهيل المراجعين الخارجيين ...

ثم تناول الأستاذ الدكتور : مجدى قاسم .. رئيس الهيئة بشفافية وصراحة تناسب مقامه كافة الأطروحات والتساؤلات التى طرحها فريق ممثلى المراجعين الخارجيين واتسم برحابة الصدر فى الإنصات والرد وطبقاً لما ورد فى المذكرة التى تم عرضها على سيادته .

فيما يلى سنعرض المقترحات التى وردت بالمذكرة والتى وقع عليها الحاضرون دون استثناء كممثلين عن الجميع ثم رد معالى الأستاذ الدكتور رئيس الهيئة عليها :


1 - العمل على اعتماد المراجعين الخارجيين الذين تم تكليفهم بالعمل والتأمين عليهم من مخاطر العمل خاصة وإنهم يتعرضون للسفر كثيراً والإقامة والمبيت وقد يحدث لهم مالا يُحمد عقباه .. فمن يتحمل المسؤلية ؟

2 - العمل على تقديم التغذية الراجعة حول التقارير التى قد تسلمتها الهيئة من المراجعين الخارجيين بما فيها من إيجابيات وسلبيات وتقديم توصيات- ولا يخفى عليكم أهمية ذلك فى الارتقاء بمستوى المراجعة والمراجعين .

إننا نحاول تقديم الدعم اللازم والعروض الكافية على موقع الهيئة الإلكتروني لجعل المراجعين الخارجيين محترفين فى أدائهم .
سيتم عقد اختبار لجميع المراجعين بالكامل ودون استثناء ومن سيجتازه سيعتمد مراجعا يعمل مع الهيئة وسيتم تجهيز الاختبار والانتهاء من إعداده خلال شهر من تاريخه كما ستوضع معايير هذا الاختبار على موقع الهيئة خلال أيام والتى تشتمل على ثلاثة أجزاء ( إجرائى – فنى – كتابة التقارير واللغة العربية ) ومن يجتاز هذه المنظومة سوف يكون مراجعاً معناً ومعتمداً .
وفيما يخص موضوع التأمين فنؤكد أنه لا يمكن تحقيقه حيث أن معظم المراجعين الخارجيين مؤمّنٌ عليهم فى جهات عملهم الأصلية كما أن هناك جهاز مركزي للمحاسبات يراجع مثل هذه الأمور .
كما ستقدم للمراجعين الخارجيين التغذية الراجعة اللازمة للارتقاء المهني بهم أما بخصوص المراجعين الغير تربويين سيتم توجيههم لمرحلة التعليم الفني إلا من حصل منهم على دبلوم تربوي .

3 - التحقيق فى المعايير والكيفية التى على أساسها تم اختيار أو عدم اختيار المراجعين لأعمال المراجعة هذا العام وإعلان المعايير تطبيقا لمبدأ الشفافية ونشرها على موقع الهيئة .

لا وجود للهوى فى اختيار المراجعين الخارجيين ولا يمكن العبث بعدد الزيارات الميدانية للمراجع فهناك قواعد أكدها أيضاً مهندس : أشرف ( إدارة المعلومات ) يتم تغذية الحاسب بها حتى يقوم باختيار أدق للمراجعين الخارجيين .

وهناك أداة أيضاً لمعايير تقويم أداء المراجعين سيتم وضعها على الموقع فوراً كى تكون تلك المعايير واضحة للجميع ( تم وضعها على هذا الرابط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url] ) .
كما أن هناك مراجعون لم يكلفوا بالزيارات بسبب مخاطبة وزارة التربية والتعليم لنا بأن العمل يتعطل بالمدارس والإدارات التعليمية ولكننا لم نلتزم بما طلبوا .
وسوف نقوم بإرسال التقييمات على الحساب الخاص بالمراجع الخارجى وإذا طلب إعادة تقييمه لا بد أن يقوم بسداد رسوم مقابل ذلك .

4 - تدريب العاملين بالهيئة على كيفية التعامل مع السادة المراجعين والمتعاملين معهم وإعداد ميثاق أخلاقى لهم . واختيار عناصر رفيعة المستوي في أقسام الهيئة للتعامل مع المراجعين وتدريبهم على ذلك .

العاملون بالهيئة على قدر من المسئولية وكلهم واحد مثلكم تماماً وفى حالة وجود أي مشكلة من أحد الموظفين أو العاملين بالهيئة على المتضرر التقدم بشكواه مباشرة لرئيس الهيئة شخصياً وسوف نتخذ اللازم ونقوم بالتحقيق فيها . ومن الصعب أيضاً تنفيذ تدريبات لهم .

5 - الانتهاء من صرف مستحقات المراجعين المتأخرة على وجه السرعة مع رفع قيمة المكافأة الخاصة بأعمال المتابعة والاستكمال ورفع مكافأة الزيارة لأن المكافأة الحالية لا تليق بمراجعي الهيئة الموقرة ..

كافة مستحقات المراجعين الخارجيين سيتم صرفها من الأسبوع المقبل بإذن الله ، فقد كانت الفترة السابقة فترة اضطراب والبنوك لا تعمل . أما بخصوص رفع قيمة المكافأة فيجب أن نؤكد أننا لم نحصل من الدولة مليماً واحداً وكانت هناك مداخلة بأن التدريب يعتبر مورداً مهماً للهيئة ذكر سيادته أن التدريب فى أحيان كثيرة لا يغطى تكاليفه ( بريك – تأجير قاعة – مدرب – مواد تدريبية ) .

6 - صرف الانتقالات للمراجعين عند استلام الملفات وقبل بداية العمل تسهيلا عليهم .


أما صرف الانتقالات فى بداية العمل فهذا صعب تطبيقه فيمكن للمراجع الخارجى ألا يخرج للزيارة الميدانية أو يتمها .


7- عند اختيار المراجعين يجب مراعاة أن يتم عمل اختبار نفسي لهم للوقوف على مدى تحملهم المسئولية الكبيرة لعملية المراجعة .

صعب جداً تحقيق ذلك .

8- مراعاة العدالة في توزيع أعمال المراجعة على المراجعين والقضاء على المحسوبية إن كانت موجودة .

لم نتدخل إطلاقاً فى عملية التوزيع ولم أطلب أن يُضاف أى اسم ... نحن نرى الجميع سواسية .

10- ضرورة إرسال خطابات لمقار أعمال الأعضاء تؤكد أنهم في مهام رسمية .

لا يمكن تحقيق ذلك حيث أن المستشار القانونى بمجلس الوزراء أكّد عدم قانونية ذلك .
- استخراج كارنيهات رسمية وشهادات خبرة لجميع الأعضاء المشهود لهم بالكفاءة .

الكارنيهات الرسمية وشهادات الخبرة لن تتم إلا بحقها وبعد اعتماد المراجعين الخارجيين .



12 - كتابة كل البيانات قبل التوقيع على العقد ( بما فى ذلك المستحقات المالية ) .

كل مراجع سوف يحصل على صورة من العقد الذي يوقعه عند استلام الملف .

13 - تنظيم عملية استلام الملفات وإخبار المراجع بموعد استلام الملف قبل الموعد بفترة كافية لا تقل عن أسبوع حتى يستطيع تنظيم مواعيده وارتباطاته بعمله الرسمي وخاصة قاطني المناطق النائية .

يمكن ذلك بسهولة ولكن الاعتذارات تضطرنا لتكليف آخرين والوقت لا يسمح .

14- عدم الاستعانة بموظفي الهيئة بأعمال المراجعة الخارجية.

موظفو الهيئة يجب أن يقوموا بأعمال المراجعة حتى يتعرفوا عن قرب الخطوات التى تتم ويكون لديهم وعى كامل بعملية المراجعة الخارجية نظرياً وميدانياً .

15- الشكاوى التى تقدّم للهيئة فى المراجعين الخارجيين لابد من النظر إليها بعين الاعتبار فمنها ما هو كيدى قد يجعل الهيئة تفقد أحد كوادرها فى حال استبعاده دون الرجوع إليه أو التحقيق معه ومنها ما هو حقيقى يجب أن تكون الهيئة حازمة مع تلك النماذج تفعيلاً لمبدأ المحاسبية لما فى ذلك من إساءة للهيئة ذاتها ولعموم المراجعين الخارجيين .

نحن لا ننظر إلى أى شكوى كيدية ترد إلينا ونتحقق فقط من ذلك وباستدعاء المراجع ...

16- اعادة النظر فى التقسيم الجغرافى لفروع الهيئة .

صعب أن نعيد النظر فى هذا الأمر فأعداد المراجعين غير متجانسة وهناك اعتبارات خاصة بتقليل نفقات السفر وكذلك التكاليف والمجهود .

17- الرد على أى رسالة ترد على أى بريد إليكترونى لإدارات الهيئة فى خلال 24 ساعة أو 48 ساعة كحد أقصى .

لا يمكن الرد السريع فنحن نعمل فى مقصلة وسوف يقوم أ. حسين الحفناوى ( إدارة الاعتماد ) بالرد بنفسه على هذه الرسائل وحينئذٍ أكد أ. حسين الحفناوى أنه سيقوم بتجميع الرسائل المتشابهة ويكون الرد للجميع فى صورة إرشادات أو تعليمات أو نشرات على الموقع الإلكتروني للهيئة حتى نتفادى تكرار إرسال أو طرح التساؤلات فنحن نحتاج لمزيد من الوقت للعمل والإنجاز .

18- ضمانة أن لا يضار أى مراجع ورد اسمه فى هذه الشكوى على المنتدى أو الفيس بوك مستقبلا .

هذا لا يمكن أن يحدث إطلاقاً فالكل حر فى التعبير عن رأيه .


وفى ختام حديث رئيس الهيئة أكد أنه سيتم فتح الباب للتنمية المهنية ، وأنه يتم التجهيز الآن لإصدار مجلة أكاديمية محكَّمة ونرحب فيها بمن لديه بحث منكم ومستعدون لنشره .
ثم اصطحبنا سيادته إلى مكتبه وقدم لنا واجب الضيافة من الحلوى وعرض علينا الإصدارات التى لم يتم إرفاقها على موقع الهيئة الإلكترونى والمجهودات الكبيرة التى تُبذل .
وانتهى اليوم بالتقاط صور تذكارية مع سيادته وسيتم إرفاقها على الموقع الإلكترونى للهيئة حسب تعليماته لمكتب الإعلام .

ونؤكد اتفاق الجميع ممن حضر هذا اللقاء التاريخى على الخروج للعمل دون مقابل - إذا استدعى الأمر - تأكيدا وحبا ووقوفا إلى جانب بلادنا في هذا الوقت العصيب الذي تمر به مصرنا الحبيبة . كما نؤكد أنه تم تشكيل لجنة منكم للمحافظة على هذه الثمار ومتابعة تحقيقها ومراجعة الهيئة بصفة مستمرة للتنسيق الدائم والعلاقات الطيبة .


وفى النهاية نتقدم بالشكر للأستاذ الدكتور : مجدى قاسم .. رئيس الهيئة والسادة العاملين بالهيئة على حسن استقبالهم
و لكل من حضر من الزملاء ولكل من لم يتمكن من الحضور بجسده معنا ولكل من شارك تليفونيا أو بالبريد الالكتروني

أو كتابة أو مشاهدة للموضوع بالمنتدى



منقول من
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[center]
شكرا للاستاذ
محمد رشدي علي هذا العرض التفصيلي الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاله عبد السلام عبده حسن
Admin


الاوسمة :





انثى عدد المساهمات : 777

مُساهمةموضوع: رد: هل تعرف ماذا فعل الدكتور مجدي ريس الهيئة القومية للجودة مع المراجعين في الوقفة الاحتجاجية    الثلاثاء مارس 01, 2011 7:57 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elgawdahdfna.ahlamontada.com
سيد محمود

avatar

الاوسمة :






ذكر عدد المساهمات : 123

مُساهمةموضوع: رد: هل تعرف ماذا فعل الدكتور مجدي ريس الهيئة القومية للجودة مع المراجعين في الوقفة الاحتجاجية    الجمعة مارس 04, 2011 2:14 am

شكرا للاستاذ
محمد رشدي علي هذا العرض التفصيلي الجميل
وشكرا للاستاذة سحر على عرض هذا الموضوع في منتدانا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هاله خشبه

avatar

الاوسمة :

ذكر عدد المساهمات : 453

مُساهمةموضوع: لقاء مفيد وقييم   السبت مارس 05, 2011 11:15 am

شكرا للأستازة سحر علي هذا التوضيح عسي أن تعم الفائدة لكافة المراجعين


جهد مششششششششششششكووووووووووووووووووورررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعرف ماذا فعل الدكتور مجدي ريس الهيئة القومية للجودة مع المراجعين في الوقفة الاحتجاجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــودة العمرانيــــــــة :: الركن المنوع :: المراجع الخارجى-
انتقل الى: